الجمعة، 15 فبراير 2013

البيتزا بلمسات الشيف ناصر تونسي

المقادير بالصورة.
1 كلغ فرينة من النوع الجيد . شوي ملح . فنجال زيت . اربعة ( 4 ) مغارف قهوة خميرة الخبز من النوع الرقيق . ( 2 ) مغارف قهوة سكر فقط .
لـــــــوزوم الحشوء
____________
طماطم حب . طماطم علب . هريسة حارة علب . ملح . رند . شوي زيت . ثوم . معدنوس او دبشة . فلفل حلو . فقاع معلب او جديد . فرماج مبشور . زيتون اسود. ودائما يبقى الحشوء حسب ذوق كل عائلة .
طـــــريقة التحضير
_____________
الحقيقة انا شخصيا نعجن بيدي. نحط الفرينة في القصعة . و ندير حفرة في الوسط . و نفرغ في الحفرة . الزيت و الخميرة و السكر و الملح . و بي شوي ماء دافي نحاول نجمل العجينة على شكل كتلة فقط و ليست عجينة. ثم نجبد كتلة العين لية حتى يبقى غراغ في الامام في القصعة. ثم ندير شوي ماء في فراغ القصعة و ليس في كتلة العجين . و نحاول نقرب كتلة العجين للماء الموجود في فراغ القصعة و نعجن بشوي و كلما نلاحظ العجينة تطلب الماء نزيد شوي و ندلك مليح حتى تعود لعجينة متلصقش في اليد و لا في القصعة و تكون تتطرشق كي نكونو ندلكو فيها الى درجة لو نحول نوسخ يدي بالعجين ابدا متلصقش لا في اليد و لا في القصعة. نخرج من العجينة سبعة (7) كورات متساوية نرش سنية بالفرينة و نحط السبع كورات تع العجين . و نغطيهم بالبلاستيك و نحطهم في الثلاجة لمدة (15) دقيقة ثم والوحدة نرش الميدة بالفرينة و نحط كورة من العجين و نفتحها بالحلال على شكل دائري بالاستعانة برشات من الفرينة . و التي تعذر عليها او تعذر عليه فتح العجينة بشكل دائري صحيح . عليكم بفتح العجينة عادي و تكون العجينة في الخشن قدر حوالي (2) من عملة الخنس دينار فوق بعض بالتقريب. وهذا حتى انسهل عليكم في فهم الطريقة و خشن العجينة. اذا العجينة المفتوحة عادي نضع فوقها سوبيارة مقلوبة و بالموس انقص شكل دائري اما المفتوحة بالحلال فهية خلاص . اذا ندهن البلاطو بالزيت و نحط الشكل الدائري تع البيتزة فيه و نرشقها بي الفرشيطة كامل ثم نسقيها و هي مزالت عجينة و ندخل للكوشة السخونة من قبل على درجة حرارة 350 درجة مئوية لمدة 7 دقائق ثم نخرجها و نقسمها حيثو تكون بي ثماني مثلاثات انضم المثلثات الثناني الى بعضكما حيث لما ننظر بالعين المجردة تضهر و كانها ليست مقسومة ابدا. ثم نسقيها للمرة الثانية و انزينها بالفرماج و الزيتون و الدبشة او المعدنوس و نرجعها للكوشة 7 دقائق اخرة و بهذه الطريق تكونو قد تحصلتو على البتزة المطلوبة من طرفكم . نتمنالكم التوفيق و النجاح . مع تحيات . الــــــــشاف. نــــاصر تـــــــونسي

هناك 4 تعليقات:

  1. نتا رائع كرم دايما بطبخك رامي بوحاف بلديةليوة

    ردحذف
  2. اريد وصفة بيتزا المقلة

    ردحذف
  3. بدن اكلات غير هدول

    ردحذف
  4. انا اثق بوصفاتك واجربها وهي ناجحة 100/100

    ردحذف